TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوربي يهدد بإجراءات مضادة لفرض ترامب رسوماً على الواردات

الاتحاد الأوربي يهدد بإجراءات مضادة لفرض ترامب رسوماً على الواردات

مباشر: قال الاتحاد الأوروبي إنه سيقوم باتخاذ إجراءت مضادة حال فرض الولايات المتحدة رسوماً على منتجات الصلب والألومنيوم المستوردة من أوروبا. 

وقال نائب وزير الاقتصاد الألماني "ماتيس ماشنيج" في مؤتمر عبر الهاتف، اليوم الثلاثاء، إن وزراء تجارة دول الاتحاد الأوربي توصلوا إلى هذا الاتفاق خلال اجتماعهم اليوم، بحسب وكالة "رويترز".

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منتصف الشهر الجاري بأنه يبحث مجموعة من الخيارات بشأن واردات الصلب والألومنيوم إلى بلاده بما في ذلك إمكانية فرض رسوم.

وذكر "ماشينج" أن تصريحات ترامب بشأن الرسوم الجديدة على واردات الصلب والألومنيوم تتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية كما أنها غير عادلة من ناحية الأمن القومي.

ووفقاً لتصريحات سابقة لترامب، قرر الرئيس الأمريكي فرض رسوماً على ورادات الألواح الشمسية والغسالات الكهربائية، في خطوة تستهدف عدم استغلال الدول للولايات المتحدة تجارياً.

وقال: "إننا نجهز كل الخيارات"، مضيفاً أن هناك توافقاً بالإجماع على الحاجة لقيام المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء باتخاذ الاحتياطات المناسبة.

وأوصت وزارة التجارة الأمريكية دونالد ترامب بفرض رسوم 24% على واردات الصلب القادمة إلى الولايات المتحدة بالإضافة إلى فرض 7.7% على واردات البلاد من الألومنيوم.